Monday, July 21, 2008

Okashii !!


هل هي طرق جديدة للاحتيال؟! قبل سنة تقريباً وكالعادة أنهيت دوامي في الجامعة وأردت الرجوع للبيت ، أوقفت سيارة تكسي و ركبت فيها. لم تمر دقيقة واحدة حتى راح السائق يحادث شخصاً على الهاتف يدعى الأستاذ علي. لم أكن أقصد الاستماع لحديثه ولكنني أعتقد أنه كان يقصد ذلك! كان حديثه كالتالي:

"يا أستاذ علي أنا آسف ما حكيت معك بس ما معي رصيد في التلفون، و إنت بتعرف الأوضاع، بنتي بالمستشفى دفعتلها 130 دينار و ضايلها 70 حتى يخرجولي ياها، قلتلهم إنو أهلي مش هون و معيش مصاري، وإنت بتعرف يا أستاذ علي الأوضاع، كنت مسجون عند اليهود و هربت قبل شهرين، أربع رصاصات في بصدري يا أستاذ علي، أهلي كلهم بالضفة وهون فش حدا يساعدني أنا آسف إني أزعجتك بقصتي بس إنت بتعرف الأوضاع يا أستاذ علي......."
واستمر حديثه هكذا ، وكلما كان ينطق بجملة أخرى كان قلبي يتفطر حزناً عليه!! في تلك اللحظة تمنيت لو أن معي المال الكافي لأساعده ولكن لم يكن معي غير أجرة رجوعي للمنزل ( الحمد لله)
على كل حال، الأسبوع الماضي أوقفت تكسي أنا وأخواي الصغيران ، وما إن ركبنا حتى رفع السائق هاتفه و راح يتحدث:
"أنا آسف يا أستاذ علي بس كان في شرطة ما قدرتش أحكي معك، لا هلأ ما في أنا عالإشارة مش مشكلة، والله يا أستاذ علي إنت بتعرف الأوضاع ......."
وسرد على الأستاذ علي نفس القصة التي سمعتها منه قبل سنة!!
لقد أردت أن أضحك بصوت عالٍ و لكني اكتفيت بالابتسام، نظرت إلى وجه أخي و إذا به يكاد يشرع في البكاء و عيونه متوجهة نحو السائق، أخي الآخر كان ينصت بإمعان لحديثه و يقلب النظر بيني و بين أخي.

بعد وصولنا للمكان نزلنا من التكسي، فبدأ أخواي بالنقاش حول قصة الرجل
"هربان من اليهود !"
"في أربع رصاصات بصدره يا حرام"
ثم قالا لي:
"ليش ما ساعدتي؟ ما سمعتي شو كان عميحكي؟"
تبسمت قليلا وقلت له: "الله بيساعده"
............................................................................

حقيقة لا أدري إذا كانت قصة مضحكة أم محزنة ولكني أردت عرضها للتنبيه فقط!
فإذا ركبتم يوما في تاكسي و راح السائق يحادث الأستاذ علي و يسرد القصة نفسها فلا تصدقوه
و دمتم سالمين ^^!

3 comments:

Biraru said...

كتير كتير صارت معي قصص متل هيك .. عنجد شي بيضحك وبيحزن بنفس الوقت .. يعني مشان 10 قروش أو ربع ليرةبيضل ساعة يكزب ويخترع قصص وبطولات ومراثي ^^؛
لا حول ولا قوة إلا بالله

لو أنا قابلته رح احكيله : انت كمان بتعرف الأستاذ علي ؟ طيب عطيني ياه لحظة احكي معه
p:

Anonymous said...

ههههه حلو كثير حلو يعني عمو شكله اله سنة وهو بعيد بنفس القصة يعني هيك بكسب لاوي من وراها صراحة انا اول مرة باسمع بحيك قصة من صاحب تكسي سلمت يمناكي :)

momiji said...

bilal san, hana san thanks for your comments!
hontou ni: لا حول ولا قوة إلا بالله